كيفية تحويل ملفات الاتوكاد إلى صورة

 مرحبا بكم مهندسينا وطلابنا و متابعينا الأعزاء نحن مستمرين معكم في تقديم ماهو جديد و فريد وكل ماهو نافع بإذن الله وشكرا على طرحكم للأسئلة المفيدة التي من خلالها سيكون موضوع المقال اليوم وردني استفسار من قبلكم كيف يتم تبديل وتحويل ملفات الأتوكاد إلى صورة سيتم في هذا المقال إن شاء الله الإجابة على ذلك .

بداية لكي يتم الإستفادة من الأشكال والرسوم المصممة على برنامج أتوكاد وتتحول تلك التصاميم إلى صور لديكم هناك نقطة هامة أود أن ألفت انتباهكم إليها وهي أنه عندما تريدون قلب وتبديل النماذج التي تم تصميمها بواسطة البرنامج الهندسي أتوكاد المعروفة ب DWG إلى شكل أو صيغة أونمط تم أخذه بعين الإعتبار  وتمت الموافقة عليه دوليا وعالميا أنصحكم بتنظيمها وتنسيقها بصيغة JPEG أو PNG فهذه الصيغ أو الأنماط هي الأفضل و الأكثر فائدة لكم .

فعندما يتم إعادة صياغة أو تبديل مخطط أو رسوم أو وثائق إلى أنماط و تصاميم رسمية ودولية ستكون ذات فائدة ونفع أكثر في جوانب وأمور عديدة وخاصة أثناء معالجة وتحويل  كل مايتعلق بملفات أوتوكاد وبالتالي ستتمكن أخي القارئ بكل سهولة وبساطة من التعامل مع هذه الملفات وخاصة عندما تقوم بنسخ وطباعة الرسومات الهندسية أو إرسالها عن طريق المواقع والبرامج الإلكترونية .




لكن هناك أسئلة هامة تطرح  علينا  يرجى الإنتباه إليها وهي هل ستحافظ الصورة على جودتها القياسية ؟؟؟؟ وهل ستتشوه التفاصيل والجوانب داخل الصورة وتكون غير واضحة ؟؟؟  أما الإجابة عن هذه الأسئلة التي لاداعي للقلق بشأنها فإن الحل المناسب من أجل الحفاظ على أدق التفاصيل للصور فإني أذكر لكم الوسيلة المميزة والرائعة والتي تعرف  ب Universal Document converter التي تتمكن من استخدامها كوسيلة وأداة إضافية يمكن أن تستعين بها مع برنامج الأتوكاد  وتستطيع عن طريق هذه الأداة نبديل وتغير صيغة أي ملف إلى الشكل أو النمط الذي يناسبك .

بالإضافة لذلك فإن هذا التطبيق يقدم تفسير واضح و مفصل كدليل وكمرشد لك في أسلوب العمل فعندما تنتهي من تنصيبه وتنزيله سيقدم لك معلومات عن كيفية البدء به وميزاته التي يحتويها 


وختاما أنصحكم باستخدام هذه الوسيلة لكي تستطيعون  القيام بأعمالكم كمهندسين مدنيين أو معماريين بكل دقة ولاتترددوا في طرح أسئلتكم واستفساراتكم فإنها تهمنا في طرح ماهو جديد ونافع لكم وإلى لقاء آخر بموضوع شيق  إن شاء الله ...وشكرا لمتابعتكم



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-