قاموس الرياضيات(عربي_فرنسي_انكليزي)

وصف الكتاب: مرحبًا بك في عالم الرياضيات، حيث ينعكس التناغم الرياضي والتوازن اللغوي في صفحات قاموسنا الرائع: "قاموس رياضيات عربي_انكليزي_فرنسي". هذا القاموس الفريد من نوعه يأخذك في رحلة ممتعة ومثيرة لاستكشاف عالم المصطلحات والمفاهيم الرياضية باللغتين العربية والفرنسية، مع إضافة الترجمة الانكليزية والفرنسية لكل كلمة لتعزيز فهمك وثراء لغتك.


في صفحات هذا القاموس، ستجد الكثير من المصطلحات المشوقة التي تعبر عن أهم الأفكار والمفاهيم في علم الرياضيات. ستكتشف الكثير من الكلمات مثل( تقارب، دالة ، تراكم، مستقيمات من نفس المستوي، مستقيم أفقي، فضاء نقطي، طيفي، تشابه مباشر، تشابه غير مباشر، متتالية مستخرجة، متتالية عددية، عينات مستقلة، عينة عشوائية، علاقة تناظرية، رباعي الزوايا، كثير حدود أصغري، ظاهرة، طور، منظور، مؤثر مستمر، عدد سالب، عدد طبيعي، متعدد الترقيم، قيمة مطلقة، تجريد، تسارع، تسارع مماسي، لاحقة، تكتل،منحى، استقامية، تحليل بعدي،تحليل دالي، زاوية مسطحة،زاوية داخلية، تطبيق ثابت،تطبيق مركب، حزمة، قوس، محدودة من الأعلى، تراص، تراص ضعيف، استمرارية هندسية، هندسة تحليلية، أسطواني، حلقي، موجة، محور الفواصل، محور السينات،منتظم، جدول والمزيد من الكلمات).




لتحميل الكتاب اضغط هنا للتحميل .


ولكن القاموس لا يتوقف عند هذا الحد، بل يمتد ليشمل مفاهيم أعمق وأكثر تعقيدًا والقاموس مرتب وفق الأبجدية الانكليزية من حرف A إلى حرف Z .


وهذه ليست سوى نماذج بسيطة من المصطلحات المتواجدة في هذا القاموس الشامل. ستجد المزيد من الكلمات والمفاهيم الرياضية المثيرة التي تعكس التنوع والغنى في عالم الرياضيات. ستكون قادرًا على الانتقال بين اللغات الثلاث - العربية والفرنسية والانكليزية - وتوسيع مفرداتك ومعرفتك في هذا المجال المهم.


في هذا القاموس، ستجد الدعم والإلهام للغة الرياضيات على حد سواء. ستتمتع بالاستكشاف والتعلم وستكون قادرًا على التواصل بثقة في عالم الرياضيات بأكثر من لغة. انطلق إلى هذه الرحلة المذهلة مع "قاموس رياضيات عربي_انكليزي_فرنسي" واستعد لاكتشاف تنوع وجمال الرياضيات في كلمة واحدة بعد الأخرى.


الأساتذة المشاركون في عملية التدقيق: الدكتور عبد اللطيف بالطيبوالأستاذ بوبكر علوي والدكتور نذير طيار والبروفيسور أبو بكر خالد سعد الله والدكتور نجيب حفيظي والأستاذ كمال عبد القادر أبو أحمد والدكتور صوريه خير الدين وأسماء طويل


عدد الصفحات: 129 ..... عنوان الكتاب: قاموس الرياضيات(عربي_فرنسي_انكليزي) ..... مؤلف الكتاب: الدكتور عبد اللطيف بالطيب




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-